منتديات الكورة الليبية

كل شيء عن الكورة الليبية: اخبار+ انتقالات+ تحليلات+اندية+متابعات+نتائج+قرارات+تمارين+صور+فيديوهات واكثر.....


    استقبال أسطوري للمنتخب المصري بطل أفريقيا في مطار القاهرة

    شاطر

    الزعيم
    المدير العام
    المدير العام

    ذكر
    عدد الرسائل : 1029
    العمر : 28
    المنطقة : الفرناج
    البلد : ليبيا
    التشجيع : نادي الاتحاد
    احترام قوانين المنتدى :
    نقاط : 126
    السٌّمعَة : 0
    تاريخ التسجيل : 17/12/2007

    استقبال أسطوري للمنتخب المصري بطل أفريقيا في مطار القاهرة

    مُساهمة من طرف الزعيم في الإثنين فبراير 11, 2008 6:44 pm

    لقى المنتخب المصري الاول لكرة القدم استقبالا أسطوريا في مطار القاهرة الدولي مع وصوله من العاصمة الغانية أكرا صباح اليوم الاثنين بعد ساعات قليلة من تتويجه بلقبه السادس في تاريخه والثاني على التوالي ببطولة كأس الامم الافريقية بتغلبه مساء أمس الاحد على نظيره الكاميروني 1/ صفر في نهائي البطولة.

    وكان الرئيس المصري محمد حسني مبارك على رأس مستقبلي المنتخب المصري اليوم حيث أجل الرئيس المصري زيارته المقررة إلى العاصمة الاماراتية أبو ظبي لبضع ساعات من أجل استقبال المنتخب الوطني الذي انتقل فور وصوله إلى استراحة رئاسة الجمهورية في المطار.

    وسلم أحمد حسن قائد المنتخب المصري كأس البطولة الافريقية إلى الرئيس مبارك الذي حيا أعضاء البعثة المصرية في غانا وتبادل أطراف الحديث معهم قبل التقاط الصور التذكارية لهم مع الكأس.

    وكان مطار القاهرة الدولي والمناطق المحيطة به قد شهدت توافدا مكثفا من الجماهير المصرية منذ الساعات الاولى لصباح اليوم حاملين الاعلام المصرية والدفوف وسط هتافات مدوية لنجوم المنتخب المصري بداية من المدير الفني حسن شحاته ومرورا باللاعبين محمد أبو تريكة وعصام الحضري ومحمد زيدان وعمرو زكي وحسني عبد ربه.

    وعززت سلطات مطار القاهرة نظامها الامني لتأمين خروج اللاعبين من المطار حيث منعت الجماهير من دخول الطريق المؤدي لصالة المطار فيما تولى الحرس الجمهوري المصري حراسة المنطقة المحيطة باستراحة رئاسة الجمهورية.

    وحرص العديد من المسئولين خاصة الرياضيين منهم على استقبال المنتخب المصري صباح اليوم ، إلى جانب العديد من وسائل الاعلام التي حرصت على تغطية الاستقبال الشعبي لأبطال أفريقيا.

    واستقل المنتخب المصري فور خروجه من المطار حافلة مكشوفة لتحية الجماهير التي اصطفت على جانبي الطريق وسط طوق أمني مشدد وإن كانت الحافلة قد واجهت صعوبة بالغة في التحرك بسبب كثافة الجماهير.

    وقال شحاته لدى وصوله مطار القاهرة اليوم "لقد هنأني الرئيس مبارك بالفوز مؤكدا أن مصر كانت بانتظار هذا الانجاز الكبير .. ونحمد الله أن جعلنا سببا في إسعاد الشعب المصري".

    وأوضح شحاته أنه قاد المنتخب المصري في بطولة غانا في ظروف نفسية وعصبية أهدأ وأقل حدة بكثير من البطولة السابقة التي استضافتها مصر عام 2006 وكان المنتخب المصري مطالبا وقتها بإحراز اللقب.

    وقال شوقي غريب المدرب العام للمنتخب المصري إن جهود الجهاز الفني الكبيرة تكللت باللقب حيث نجح الجهاز في إعداد الفريق بشكل جيد بعد تجديد 50 بالمئة من هيكل الفريق الفائز بلقب أفريقيا عام 2006 . كما نجح الجهاز الفني في القضاء على حساسية اللعب خارج مصر وفي تحسين أداء اللاعبين ورفع مستواهم بعد التزامهم بالتعليمات التي كلفوا بها خلال مباريات البطولة.

    بينما قال حسن صقر رئيس المجلس القومي للرياضة في مصر والذي صاحب المنتخب المصري خلال رحلته بغانا "إن الفوز بلقب أفريقيا للمرة الثانية على التوالي يؤكد أن الرياضة في مصر بخير".

    وأكد صقر على أهمية البناء على هذا الإنجاز في الفترة المقبلة وعلى ضرورة تحقيق طفرة نوعية في الرياضة المصرية عن طريق التخطيط والاعداد الجيد وتوفير الامكانيات اللازمة لذلك.

    وأعرب سمير زاهر رئيس اتحاد الكرة المصري والذي رافق منتخب البلاد في غانا أيضا عن سعادته البالغة "لرسم البسمة على وجوه المصريين" مضيفا أن المنتخب المصري "أصبح صاحب بصمة وشكل مميز وسط الكرة الافريقية والعالمية حيث حرص جوزيف بلاتر رئيس اتحاد الكرة الدولي (فيفا) وعيسى حياتو رئيس اتحاد الكرة الافريقي (كاف) على تهنئتي بعد النهائي على المستوى الرائع الذي ظهر به المنتخب المصري".

    وأشار زاهر إلى أن المنتخب المصري سيبدأ على الفور في الاعداد للتصفيات المؤهلة لبطولة كأس العالم لعام 2010 بجنوب أفريقيا ، خاصة بعد تجديد التعاقد مع الجهاز الفني الحالي.

    من ناحية أخرى أعرب النجم المصري محمد أبو تريكه عن سعادته بالانجاز الكبير قائلا "أحمد الله الذي وفقني على إحراز هدف الفوز لاسعاد الشعب المصري والعربي وذلك بمساعدة جميع اللاعبين الذين كانت جهودهم جميعا سببا في تحقيق هذه النتيجة والفوز. لقد كان الله كريما جدا معي خلال هذه البطولة".

    بينما قال اللاعب حسني عبد ربه الفائز بجائزة أفضل لاعب في البطولة "هذه البطولة وكأس أفضل لاعب عوضاني عن عدم توفيقي في البطولة السابقة . وقد تعهد جميع اللاعبين قبل المباراة النهائية على بذل قصارى جهدهم لاحراز الكأس وإسعاد الجماهير المصرية".

    وهنأ عصام الحضري الفائز بجائزة أفضل حارس مرمى في البطولة مصر بالانجاز الكبير الذي تحقق أمس معتبرا الفوز بجائزة أفضل حارس مرمى "وساما على صدر جميع مدربي وحراس المرمى".

    وقال أحمد حسن "لقد أكدنا تسيدنا للكرة الافريقية واكتسبنا احترام العالم كله. وهدفنا الاكبر هو التأهل لنهائيات كأس العالم المقبلة".

    وأضاف محمد زيدان "حققنا إنجازا كبيرا لمصر والعرب جميعا بإحراز لقب البطولة الافريقية للمرة الثانية على التوالي خاصة وأن إحراز اللقب هذه المرة كان خارج ملعبنا".

    أما عمرو زكي فقد أكد أن المنتخب المصري كان أداؤه قويا ومميزا أمام فرق قوية كانت مرشحة لاحراز اللقب مضيفا أنه "بفضل الاداء الجيد للمنتخب المصري فقد اختير خمسة لاعبين منه للانضمام إلى منتخب أفريقيا".










    كووورة


    _________________
    [img]https://i34.servimg.com/u/f34/11/80/29/65/copyox10.jpg

      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد ديسمبر 11, 2016 2:48 pm