منتديات الكورة الليبية

كل شيء عن الكورة الليبية: اخبار+ انتقالات+ تحليلات+اندية+متابعات+نتائج+قرارات+تمارين+صور+فيديوهات واكثر.....


    في افتتاح آريحا 13 : المنظم هلال آريحا يتعادل مع الأمعري .

    شاطر

    الزعيم
    المدير العام
    المدير العام

    ذكر
    عدد الرسائل : 1029
    العمر : 28
    المنطقة : الفرناج
    البلد : ليبيا
    التشجيع : نادي الاتحاد
    احترام قوانين المنتدى :
    نقاط : 126
    السٌّمعَة : 0
    تاريخ التسجيل : 17/12/2007

    في افتتاح آريحا 13 : المنظم هلال آريحا يتعادل مع الأمعري .

    مُساهمة من طرف الزعيم في الجمعة فبراير 15, 2008 6:30 pm

    بحضور عدد كبير من الشخصيات الرياضية وعلى رأسها وزيرة الشباب والرياضة وممثل الرئيس الفلسطيني الدكتور صائب عريقات والسفير الاردني في فلسطين عمر القرالة افتتحت بطولة اريحا الشتوية الثالة عشر بمشاركة ثمانية فرق هي البقعة والوحدات وامانة عمان من الاردن وكل من فرق الظاهرية والامعري وشباب الخليل ووادي النيص والمنظم هلال اريحا .


    الاغاثة الزراعية تستقبل الضيوف وتقدم لهم طبق المفتول

    بدأت احتفالات البطولة عند الساعة الواحدة في الحديقة الاسبانية وتخلل الاحتفال كلمات ممثلي الاغاثة الزراعية وكلمة الدكتور صائب عريقات الذي رحب بالضيوف وهنئ الاغاثة الزراعية بمناسبة ابتداء فعالياتها الاحتفالية باليوبيل الفضي وفي نهاية الاحتفال تم تقديم طبق المفتول الفلسطيني الى الحضور .


    حفل افتتاح البطولة

    بدأ الحفل عند الساعة الثالة والنصف عصرا في اجواء باردة وماطرة وتخلل الاحتفال عروض كشفية من فرق هلال وشباب اريحا ومن ثم عزفت فرقة الامن القومي الفلسطيني النشيدين الاردني والفلسطيني.


    كلمات الحضور

    - بدأ الاحتفال الرسمي للبطولة بكلمة رئيس نادي هلال اريحا نايف خشان والذي رحب بالحضور وتوجه بالشكر للجهات الراعية للبطولة وللفرق المشاركة على حضورها متمنيا لها التوفيق في البطولة وعبر خشان عن حزنه الشديد لعدم مشاركة فرق القطاع والتي منعها الاحتلال الوصول الى اراضي الضفة للمشاركة بالبطولة

    - كلمة وزيرة الشباب والرياضة تهاني ابو دقة والتي رحبت بالفرق المشاركة وتقدمت بالشكر الى نادي هلال اريحا على استضافته البطولة واصفة اياها بالعرس الكروي الذي ينتظره عشاق الكرة بفارغ الصبر .
    - كلمة الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم مثمثلا بامين سره محمد النادي والذي شكر كل المساهمين في البطولة ناقلا تحيات اعضاء الاتحاد للادارة المنظمة والفرق المشاركة بالبطولة متمنيا لها النجاح
    - كلمة السفير الاردني في فلسطين يحيى القرالة والذي اكد على العلاقة القوية بين الشعبين الفلسطيني والاردني وحرص الاردنيين على مشاركة اخوانهم الفلسطينيين في كل المناسبات كما وتوجه بالشكر الى الدكتور صائب عريقات .
    - كلمة الرئيس الفلسطيني محمود عباس والتي القاها بالنيابة عنه الدكتور صائب عريقات وبعد توجيه الكلمة اعلن الدكتور صائب عريقات عن افتتاح البطولة رسميا متمنيا النجاح لها ولجميع الفرق المشاركة
    وقد سبق اللقاء اداء قسم البطولة من اللاعب يحيى عاصي لاعب وكابتن نادي هلال اريحا مستضيف البطولة.


    مباراة الافتتاح

    بالرغم من الاجواء العاصفة والامطار الغزيرة الا ان ذلك لم يحل دون اقامة المباراة والتي انطلقت صافرتها عن الساعة السادسة مساء ودخل الفريقين ارض الملعب وعينهما على النقاط الثلاث .


    تشكيلة هلال اريحا

    محمد القميطي في حراسة المرمى وامامه محمد رمضان ومحمود المغربي وعبد اللطيف البهداري في خط الدفاع وفي الوسط علاء رومة وزكريا ويحيى عاصي ، واحسان خلف وفي خط الهجوم سامر حداد وايمن صندوقة.


    تشكيلة الامعري

    سامي عطية في حراسة المرمى وامامهفي خط الدفاع حامد زكي واحمد عايدية ومصطفى البواب واشرف صالحية و في خط الوسط احمد ابو شلباية وامجد صندوقة ومحمد عماد وحسام شلباية اما في خط الهجوم احسان صادق ومحمد ابو حليمة


    مجريات اللقاء

    شهد اللقاء بداية قوية من هلال اريحا وسعى لاعبوه لافتتاح النتيجة مبكرا وبدأ لاعبوه بالضغط على الفريق الامعراوي وشكلت كرات سامر حداد وعلاء رومة وايمن صندوقة خطورة كبيرة على مرمى الامعري الذي صمد مرماه لمدة 15 دقيقة ليفتتح سامر حداد النتيجة بعد تلقيه كرة من زميله ايمن صندوقة ليسكنها في مرمى الحارس سامي عطية معلنا عن افتتاح النتيجة للهلال.

    وبعد خمس دقائة من الهدف كاد الامعري ان يعادل النتيجة بعدما سدد لاعبه امجد صندوقة كرة قوية لكن الكرة مرت بجانب القائم ليعود الهلال الى ضغطه على المرمى الامعراوي وليضاعف لاعبه ايمن صندوقة النتيجة في الدقيقة 25 من المباراة الذي سدد رأسية استقرت في مرمى الامعري ليتقدم الهلال بهدفين نظيفين وبعدها بدقيقة واحدة تمكن الامعري من تقليص النتيجة عن طريق لاعبه امجد صندوقه شقيق ايمن صندوقة ولينتهي الشوط الاول بهذه النتيجة.

    الشوط الثاني :

    بدى واضحا مع بداية الشوط الثاني سعي الامعري الى تعديل النتيجة وتمكن من فرض سيطرته منذ البداية وكان لدخول اللاعبان سامر زكي وعايد جمهور دور كبير في عودة الامعري الى اجواء اللقاء فكانت اولى الهجمات تسديدة الاول الذي كان ان يعدل النتيجة لكن الكرة علت القائم بقليل واستمر الضغط حتى الدقيقة 12 حين تمكن لاعب الامعري محمد ابو حليمة من تعديل النتيجة توغل وسدد الكرة في مرمى هلال اريحا معلنا عن التعادل

    واصل الامعري ضغطه على المرمى الريحاوي وسط اجواء مشحونة وخشونه من الفريقين انتهت بطرد لاعب هلال اريحا سعد الفهد الذي اثر سلبا على اداء الهلال وحاول لاعبوا الامعري استغلال الفارق العددي في احراز هدف التقدم لكن الهلال لم يكن بالخصم السهل وتمكن لاعبوه من تعويض هذا النقص والمحافظة على اداء الفريق.

    وفي الدقيقة 85 تمكن الامعري من تحقيق التقدم لاول مرة عن طريق عايد جمهور الذي سدد كرة ارضية استقرت في مرمى الحارس محمد القميصي ليتقدم الامعري لاول مرة وسط فرحة كبيرة في المدرجات

    حاول الهلال تعديل النتيجة بعدها وكان له ما اراد عن طريقه لاعبه سامر حداد الذي سجل هدفه الشخصي الثاني وهدف فريقه الثالث والذي استحق عليه لقب افضل لاعب بالمباراة ليعلن الحكم عن نهاية المباراة بتعادل الفريقين .

    حكم اللقاء كل من وليد الصالحي في الساحة وساعده عبد الرحيم ابو زمط وحسين طقاطق ومهيب الصادق رابعا وراقب حسني يونس ورشاد الهندي.


    و ضمن مباريات المجموعة الثانية يلتقي اليوم فريقي الظاهرية و البقعة , هذا و قد أعلن فريقي الوحدات و البقعة عن المشاركة بالفريق الثاني في البطولة .


    كووورة


    _________________
    [img]https://i34.servimg.com/u/f34/11/80/29/65/copyox10.jpg

      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة ديسمبر 02, 2016 8:48 pm